الثلاثاء، 21 أكتوبر، 2008

كله تمام يافندم


كله تمام يافندم

العجيب ان لسه الانظمة العربية مازالت تتحدث ويتحدث المسؤولون الكبار فيها عن إنه كله تمام يافندم
طيب يافندم أدينا قاعدين للآخر خالص
أم نشوف آخركم فين

راحت فلوسك ياصابر

راحت فلوسك ياصابر

العبارة دي نقولها لمن أخذ يسرق السنين الطوال من دم شعبه الغلبان وراح حط الغلة في بنوك امريكا وسويسرا وأوروبا
اليوم نشهد بأن الله قادر علي كل شيء وأن العدل ميزان الارض وأن الله يمهل ولا يهمل ونقول لكل سارق غاصب لحق الغير ضاعت فلوسك يا صابر

أما الشعوب الغلبانه فهي قد اعتادت الفقر فلا تخافوا ولا تحزنوا إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين
ولكن انتبهوا فمن يترك الظالم علي ظلمه فقد استحق العقاب ولا يلومن الا نفسه
وما اصاب الناس من الضنك والفقر الا لتركهم الظالم والفاسق والمستبد حبله علي غاربه يفعل ما يشاء ولو أخذوا علي يديه لنجوا جميعا

الشحاته علي الطريقة الفرنسية

الشحاته علي الطريقة الفرنسية

زي العسل ساركوزي رئيس فرنسا وهو بيقول ممكن ضم الصين والهند والاقتصاديات الناشئة لدعم الكبار اللي بيفلسوا

ولكن مين الكل هيقول ياله نفسي

ولكنها طريقة تبين ان الشحاته الفرنسية شيك

بوش وملياراته ال700


بوش وملياراته ال700

من أعجب العجب رد فعل بوش وفريقه الاقتصادي في الازمة

فكرني بالملكة اللي قالوا لها الناس مش لاقيه العيش قالت لهم ياكلوا جاتوه

خرج الريس بوش ومعاه خطة ب700 مليار لمعرفة ما هي خطة ال700 مليار بتوع بوش اللي هينقذوا الدنيا
يجب ان ينتبه إلي عقلية بوش التي جاء السلطة ومن وقتها تقمص دور ظنه ملائما له كما يظهر بالسينما
فالواقع شيئ غير السينما ولكنه تصرف علي طريقة الافلام الامريكاني

وطريقة الافلام الامريكاني كما هو معروف للجميع
تجد رجل أو أمراة أو طفل او أي شيئ في خطر فتخرج FBI or SWAT أو أي مجموعة من مجموعاته فتنقذ الموقف تنقذ الرجل وربما اللي في خطر قطة أو كلب أو ....

فتنقذ الموقف وهي بتنقذ الموقف تتحطم قطارات أو محطات مترو أو طائرات ويموت عدد من الناس كثير بل كثير جدا وفي النهاية يتم السيطرة وإنقاذ الرجل المخطوف او المحبوس أو القطة او الكلب وهكذا

في سبيل انقاذ شخص واحد مش مهم هيموت كم شخص المهم المبدأ إحنا امريكا

نفس الدخلة دخل بيها بوش ب700 مليار ما حدش هايفلس اللي سرق سرق واللي اتحرق اتحرق واللي خسر خسر إحنا امريكا

ولكن اليوم ليس فيلم انه نهاية الاساطير التي عاشت امريكا تروج لها الفترة الماضية

الخلل خلل في المنظومة الاقتصادية برمتها
الخلل خلل فكري ايدلوجي
الخلل عميق علي رأي المثل العربي اتسع الخرق علي الراقع
اليوم يقول بوش انه علي استعداد لمزيد من الاجراءات ولات حين مندم
وكأنه يقول " آمنت بالذي آمنت به بني اسرائيل "
الآن الآن ....

دلوقتي تعرف ليه امريكا كانت بتصرف الميزانيات الضخمة علي الدراسة علي امكانية العيش علي كواكب أخري غير الارض عشان تلك اللحظات
يهرب الكبار ويسيبوا الارض تولع

لو كانوا صرفوا تلك الميزانيات علي صلاح الارض لكان افيد للجميع بما فيهم الرجل الامريكي الغلبان اللي اليوم بيطردوه من بيته ومنهم من قطعت عنهم المياه وهكذا ...

ولكن هل المواطن الامريكي اخذ علي يد زعمائه حين أخذ بهم الشطط وركبوا الغلط وأخذوا يعبثون هنا وهناك ؟
لا

إذن فالكل تحت طائلة العدل ولا يظلم ربك أحدا

الاثنين، 20 أكتوبر، 2008

إنهم لا يشبعون

إنهم لا يشبعون

تسيطر علي الناس أوهام وخرافات خرجت فأصبحت مثلا تعمل عمل المخدر والبنج وإن ِشأت قلت عمل الحشيش والافيون وغيرها من السموم الفتاكة

من تلك الاساطير والخرافات والخزعبلات التي تفسد حس الناس وتفسد عقولهم وتقضي علي إرادتهم
تلك التي تقول اللي موجود شبع
واللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفوش
وأحسن من مافيش
وهكذا دواليك سلسلة من المخدرات تتعاطها الامة صباح مساء تخدر الوعي والارادة وتسجن الذات في حبس أبدي

ماهي علامات الشبع ؟؟؟
الكف عن الطعام
تحكم علي الرجل أنه شبع إذ رفع يده عن الطعام
فهل تري أحد شبع لا والله إنهم يأكلون كما تأكل الانعام والنار مسوي لهم
إنهم يأكلون في سبع أمعاء والمؤمن يأكل في معي واحد
إنهم لا يملأ بطونهم إلا التراب
هل تري أحد رفع يديه وترك رعيته تأكل ؟؟؟؟
هل تري احد ترك الطعام ورحل ؟؟؟
هل تري ؟؟؟
هل تري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا

إنهم لا يشبعون

هكذا تقوم الساعة



هكذا تقوم الساعة

لنا في هذه الازمة المالية أو الاعصار المالي الذي أحاط بالعالم من كل جانب عظة وعبرة
عظة وعبرة ليس علي المستوي المالي الاقتصادي فقط بل علي مستوي أعمق وأبعد أثرا علي هدف الانسان ووجوده علي هذه الارض في هذه الحياة
تلك المفاجئة الاقتصادية الغير سارة التي ضربت الارض وشلت عصب الحياة حدثت لكثير من الناس فجأة بدون سابق إنذار

وفي الواقع لا يوجد ما يحدث في الكون دون سابق إنذار بل كان هناك علامات واضحة جلية فهمها من فهمها وعلمها من علمها ولكن أكثر الناس لا يعلمون

مهما وقع بك من ضرر أو لم يقع بك فإنك في نعمة مادامت تتردد في صدرك الانفاس
كيف بك لو كان بدل الاعصار المالي هزات القيامة وأحداثها

ماذا كنت فاعلا ؟

أقول لكم هكذا تقوم الساعة والناس في غفلة كل مشغول بنفسه لا يهتم بأمرآخرته التي دنت وحان وقتها وعلينا جميعا الاستعداد لها والعمل علي السلامة والنجاة

وهل تقوم الساعة فجأة نعم و لا
نعم فجأة للغافلين
ولا للمستبصرين الذين يعرفون علاماتها وللآخرة هم مراقبون
وإن تعجب من علامات الساعة وأمارتها

حديث " أن تري الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاولون في البنيان "
كانت ناطحات السحاب في امريكا وغيرها لا تقلقني ولا اعتبرها العلامة المذكورة
حتي سمعت من اسبوع او اكثر ان الامارات العربية تسعي لاقامة اعلي برج في العالم
صدقت يارسول الله صلي الله عليه وسلم
ها هم الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاوووووووووووولون في البنيان
فأي شيئ ننتظر حتي نعود ونفيئ إلي الله نبحث عما أراده منا فننفذه
واشهد بالله العظيم ما أمرنا إلا بما ينفعنا وما نهانا إلا عما يضرنا

فهل نحن منتهون

الأحد، 12 أكتوبر، 2008

لم يبق إلا عبور القنطرة


لم يبق إلا عبور القنطرة

رحلت ولم أري في عيناها إلا الحزن
رحلت ولم أري في مقلتيها إلا الدموع

رحلت وتركت علي الوجه علامات
رحلت وتركت في العقل ذكريات

همست وهي ترحل في أذني همسات
ها أنا كنت معك ، وإني راحلة ولن أعود

وقفت أمام المرآة
أنظر آثار رحيل السنين

شيب في الشعر
وتقطيب في الجبين

وذهب من الوجه نضرة الشباب
فلا ينفع ندم أو عتاب

وها قد قرب وقت الرحيل
وغدا يظلني الخطب الجليل

فلا يصحبني هناك
مال ولا ولد ولا حتي خليل

ولم يبق لي إلا أن اعبر القنطرة

فحين ترحل عنك السنين
فلا يبقي إلا عبور القنطرة

الأحد، 5 أكتوبر، 2008

لقد خط فينا خطا

لقد خط فينا خطا

رحل ولكنه لم يرحل

رحل ولكنه ترك فينا أثرا
لقد خط فينا خطا
خطا كتبت عليه قصة
نعم قصة
قصة عنوانها نهاية الاساطير
كل من له أسطورة قد حطمها قبل الرحيل
ألم تكن تقول لا أستطيع
أن أترك السجائر والمحرمات
ألم تقل أنك لا تستطيع أن تصلي في جماعة
أن تستيقظ الفجر
أن تقرأ القرآن
أن تصوم وتترك المباحات ناهيك عن كل المحرمات
ألم تكن تقول أن الاسلام ليس له دعوة بالحياة
إنما هو خاص بالمسجد
ألم تكن تقول ....
هاهو رمضان حطم كل تلك الاساطير
ليتركك ولكن قبل أن يتركك
يقول لك أنك تستطيع

لقد إشتقت إليك يا رمضان

About Me

صورتي
إيهاب محروس
التغيير هو تجميع لجهد وعرق الكثير من الاشخاص في زمن طويل وتلك خطواتي الصغيرة نحو التغيير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد الزوار

web traffic

شركاء في التغيير

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية