الأربعاء، 29 ديسمبر 2021

غمس المخيط 2(النملة)

 غمس المخيط 2(النملة)


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي خاتم المرسلين  سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلي آله وصحبه آجمعين .

غمس المخيط

(حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18) فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ (19)) سورة النمل.

لقد وقفنا مع سيدنا سليمان وكيف أنه سمع مقالة النملة، وشكره لله عز وجل أن أعطاه مثل تلك المعجزات، ولم نقف مع النملة وقصتها !!

هل هي نملة عادية ؟ أم نملة قائدة تؤدي دورا في وادي النمل

هل كانت في مهمة ؟ هل كانت مهمتها صعبة؟

 إذ تخرج تحذر النمل وقد اقترب سيدنا سليمان بجيشه من وادي النمل

وإذا وقفنا تلك الوقفة وغيرها مع النملة فلم نقف مع رحمة الله عز وجل بالنملة والنمل إذ أسمع نبيه كلام تلك النملة ليحافظ علي حياة النمل التي سعت تلك النملة القائدة الشجاعة في تحذير باقي النمل

إذا علمت هذا فما عليك إلا أن تؤدي دورك في الحياة كما هو مطلوب منك وتعرف أن الله يراك ويسمعك وإن أنت أخلصت دورك فإن الله ناصرك

كما أسمع الله نبيه كلام النملة التي لاحول ولا وقوة لها فأنقذت وادي النمل

فكل صلاة مقبولة وكل دعاء مستجاب ولكن لمن ؟!

لمن أخلص في صلاته ودعائه

وإذا وقفنا تلك الوقفة وغيرها فلم نقف مع أن الله عز وجل خلد القصة بذكرها في كتابه وجعهلها عبادة إذ تقال في الصلاة بل واسم السورة التي فيها القصة سورة النمل، لماذا النمل وما هي قصة النمل هل أراد الله منا ان نتعلم درسا أو دروسا من النمل ومن النملة ؟ !

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية