الخميس، 6 نوفمبر 2008

المسؤولية !؟



المسؤلية

من المسؤول ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه هي الخدعة

حين تحل النوازل وتتفاقم الأمور وتحدث الكوارث
نسأل هذا السؤال
من المسؤول
ولكن هل نحن نبحث فعلا عن المسؤول
لا
إننا نبحث عمن يتحمل اللوم ويقع عليه العقاب
وهكذا دواليك تمضي بنا الحياة بين كوارث ومصائب وسؤال نلقيه عقب كل فاجعة ونتحرر من الشعور بالذنب ونهرب من وخذ الضمير
وما يحملنا علي ذلك إلا تصور قاصر عن معني المسؤلية
فالكل يظن أن المسؤلية منصب
وبالتالي فالمسؤول رجل يجلس علي مكتب في جو مكيف
لا يدري عن الواقع شيئ وعليه يقع اللوم في كل صغيرة وكبيرة

المسؤولية إختيار وليس منصب
أحكي لكم هنا حكايتين تبين السلوك الشاذ الذي ساد مجتمعنا وتعالوا سويا نبحث من المسؤول

في يوم كنت مع أحد أصدقائي وكنا في التحرير وجائته مكالمة هاتفية فرد عليها
ووجده عسكري المرور وهو يتكلم في المحمول وهو يقود السيارة فأشار إليه بالوقوف فوقف
فقال له عسكري المرور إركن وإنزل كلم الباشا
طبعا هذا الموقف كلنا عارفينه
الطبيعي إن صحبي هينزل ويتودد للباشا ويبوس الايادي عشان الباشا لا يأخذ له مخالفة
ولكن صديقي لم يفعل إلا شيئ بسيط خالص
شخط في العسكري
وقال له باشا إيه اللي هنزل اكلمه
إنت عايز إيه تأخذ لي مخالفة خذ
عايز الرخص خدها لكن أنا مش هانزل من السيارة
عندها هر العسكري علي نفسه
واصطكت اسنانه وقال بأدب جم
ليس معك سماعة ياباشا
قال له لأ
ورأي الموقف من بعيد الباشا بتاعه فأشارإليه أن اتركه يذهب
من المسؤول هنا عن معاملة عساكر المرور وضباط المرور

أظن عرفنا مين المسؤول

وهذه حكاية ثانية
كنت بشتري سندوتشات (فول) من أحد المحلات
وقبل أن آخذ السندوتشات لاقيت البياع بيعطني كيس فارغ
لم أفهم ماذا يريد
فقال لي احد الزبائن أصل إحنا اللي بنعبي السندوتشات لنفسنا ياعم الشيخ
فنظرت إليه وجدت البياع بيضع السندوتشات علي منضدة والزبائن بتعبي السندوتشات لنفسها في الكيس اللي بيرميه لهم
مين المسؤول عن سوء المعاملة هذه ؟؟؟
رميت الكيس في وجه البياع
طبعا البياع عرف إن انا المسؤول عن طريقة معاملته لي
فاحترم نفسه وعبا السندوتشات من سكات

حين تمشي في الشارع مطأطأ الرأس وتشتكي من أن الناس بتضربك علي قفاك
بتهيألي دلوقتي كلنا عارفين
مين المسؤول؟؟؟

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية