الخميس، 11 أغسطس 2011

خواطر ومشاهد رمضانية 1

خواطر ومشاهد رمضانية
لو نزلت للصلاة في رمضان متأخر عن ميعاد الإقامة غالبا ستصلي في الشارع ولن تستطيع أن تصلي في المسجد واليوم نزلت متأخر ومررت علي عدة مساجد قبل أن أصل إلي المسجد الذي كنت أنتوي الصلاة فيه ووجدت الناس تملأ الشوراع الجانبية المحيطة بكل المساجد تقريبا وعندها هاجمتني تلك الخواطر
1- عظمة هذا الدين ومدي القوة  التي وضعها الله  في أسس وعبادات ذلك الدين نعم إنه الإسلام دين الله الخاتم إن الله وضع في الإسلام قدرة عجيبة علي التعبئة تخيل في وقت محدد تنزل الآلاف من منازلها لتؤدي فرض ربها  وان هذه التعبئة علي مدار اليوم والليلة تحدث خمس مرات هل يُهزم قوم يستطيعون التعبئة خمس مرات في اليوم والليلة والله ولا يظلمون حتي ولكننا مفرطون .
2- لا تقتصر التعبئة علي الصلوات الخمس بل هناك التعبئة الإسبوعية تعبئة يوم الجمعة التي كان بها ما عرفه العالم أجمع من خلع لطاغوت العصر عبر تعبئات في جمع متتالية
3- وهناك تعبئة شهر رمضان شهر كامل تتآلف في القلوب وتتوحد فيه الصفوف
4- وتعبئة دولية عالمية في موسم الحج الله أكبر ولله الحمد هل يستطيع أن يتحكم في تلك الحشود المؤمنة أي جبار عنيد أو متكبر صنديد لا والله ولكننا مفرطون.
5- معني قول النبي صلي الله عليه وسلم " وجعلت لي الأرض مسجداً وطهورا" فالاسلام جعل الارض كلها مساجد لعباده المؤمنين لا تقتصر الصلاة علي الدخول بين جدران أربع هي مبني المسجد أو دار العبادة وهذه المشاهد الجميلة لا نراها في أي ملة أو دين فلم نسمع ولم نر أن غير المسلمين تزاحموا علي العبادة حتي صلوا في الشوارع .
6- مع هذه الحشود والجموع الغفيرة تري التراحم والتعاطف والتعاون فهذا يقدم الماء للناس وهذا يوزع عليهم تمرا وآخر يعطرهم وثالث يعطر المسجد ورابع وخامس وسادس وسابع .... وكل هؤلاء يفعلون ذلك قربة إلي الله ودين يدينون به لا رغبة في متاع أو مصلحة من متع الدنيا الزائلة .
7- هل يجوع مسلم لو سادت تلك الروح طول العام ؟ والله الذي لا إله غيره ولا رب سواه لو ظللنا علي تلك الحالة ما جاع كبد مؤمن علي وجه الأرض ولكننا مفرطون.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

About Me

صورتي
إيهاب محروس
التغيير هو تجميع لجهد وعرق الكثير من الاشخاص في زمن طويل وتلك خطواتي الصغيرة نحو التغيير
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

عدد الزوار

web traffic

شركاء في التغيير

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية