الأربعاء، 13 فبراير 2019

المحارب --1-معركة البحث عن معني

المحارب 
1
معركة البحث عن معني

معركة البحث عن معني
تبدأ الخطوة الأولي في عملية البحث عن معني بطرح أسئلة حساسة وجذابة
من أنا ؟
إذا طرحت سؤالا كهذا علي الأطفال الصغار فإنهم سيعرفون جوابه مباشرة
فبعضهم سيقول أنا ابن أبي مثلا، إذ أنهم سينظرون إلي الشخص الأقوي في منزلهم والأقرب منهم وإلي الذين يثقون به
 كثيراً ثم يجيبون علي هذا السؤال من خلال علاقتهم به
ولكن عندما يكبر الإنسان تتعقد الأبعاد الإجتماعية المحيطة به،
  وبالتالي فإنه سيجيب علي نفس السؤال حسب النسق والإطار الاجتماعي الذي يعيش فيه
أنا زوج  فلانة أنا دكتور إنني جاركم أنا ابن فلان ...
زنزانة خاصة :
عمل الناس علي التعريف بأنفسهم حسب أدوارهم الإجتماعية،  أنا معلم أنا تاجر أنا أب ، أنا أم أنا رجل أنا أمرأة .. 
وطبعاً بقوا سجناء في هذه الأدوار.
فالزنزانة الخاصة تعني المكان الذي ألجأ إليه حين لا أصل إلي مرحلة الإدراك وهو كذلك المكان الذي أمضي فيه بعض
 أيامي دون دراية مني بذلك.
يا تري هل من نجا من هذه الزنزانة ؟
نعم
ماهو الاسم الذي يطلق عليه من نجا من هذه الزنزانة ؟
 المحارب
وللتعرف علي المحارب وفهمه يجب الخروج من الزنزانة
في اللحظة التي تدرك فيها أنك موجود في الزنزانة تكون قد خطوت الخطوة الأولي علي طريق المحارب .

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية