الخميس، 16 يوليو 2009

دكتور عمرو الصيدلي


دكتور عمرو الصيدلي

من نعمة الله علي العبد أن يرزقه إنسان فاهم في تخصصه عندما يحتاج إليه ، كل ما أذهب إلي صيدلية تجد واحد أفندي واخد دبلوم والناس بتقول له يا دكتور ، وطبعا الراجل بعدما أخذ الدكتوراة من الناس تجده عمال يفتي

الدكتور عمرو رجل شديد الأدب شديد الحياء صاحب صيدلية قريبة مني ليست الأقرب ولكنها في طريقي ذهابا وأياباً ، حين تذهب تشتري منه أي دواء تجده يغض طرفه ولا ينظر بملأ عينيه فيك مع إنك رجل مثله والنظر للرجال ليس به شيئ ولكن هذا هو حاله شديد الحياء حفظه الله ، طيب ولو ذهبت إمرأة تجده أشد حياءاً
عندما أذهب أشتري شيئ علي طريقة الأوتو سي أي من غير ما أذهب لدكتور مثل عند نوبات البرد والكحة وما إلي ذلك التي من تكرارها كل شتاء أو كل موسم تجعلك تعتادها ، تجده ينصح لك ويعطيك الدواء الفعال المناسب والأرخص مع إن الأغلي أربح له ، بل تجده يتنازل عن الكسور لا يأخذها لو في الحساب كسر ، وأحيانا تجده يعطيك خصم

كل هذا في حين أنه علي مبعدة 100 أو 150 متر تقريبا صيدلية أخري عندما أذهب إليه أشتري أي دواء مثلا يقول لي كام علبة (هو حد فيه بيشتري من الدواء أكثر من علبة ، بل العكس أحيانا تذهب الناس وتشتري شريط واحد وليس علبة ) وطبعا لو لك كسر مش هتاخده ، ياريت يديك به بنبوني أو إسبرين لأ هو كده

وفي صيدلية تانية هنا بقي في القاهرة في يوم بالليل في وقت متأخر من الليل إحتاج الولد لحقنة نزلت تحت العمارة هناك صيدلية صاحبها الدكتور سيدهم نزلت للدكتور سيدهم قلت له أريد حقنة كذا (مضاد حيوي الدكتور كان كاتبه له ) نظر إلي الولد وقال لي فيه البديل بتاعها فلما سمي لي البديل قلت له إن الدكتور كاتب هذا لأخيه الصغير يبدو إنه مش فعال للسن هذا قال لي نفس المادة الفعالة وأخذ يريني المكتوب في البنفليت قلت له الدكتور كان عنده الولدين كتب لهذا مضاد حيوي وللثاني مضاد آخر أنا عايز اللي الدكتور ذكره قال معنديش بنرفزة
قلت له طيب لو لاقيتها في صيدلية تانية ممكن تعطيها له قال لي لأ !!!

فالصيدلي - حتي ولو كان دكتور مش دبلوم والفرق بسيط في أحيان كثيرة مثل حال دكتور سيد – أصبح تاجر معفن كل همه الربح ولا ينظر أنه يبيع دواء شفاء للمرضي

نرجع للدكتور عمرو
كان كل ما يجيلي برد في آخرالبرد أعاني من كحة ثم تشتد حتي تصبح لا تطاق ، في يوم سألت دكتور عمرو عن موضوع الكحة قال لي خذ مذيب بلغم قلت له مذيب بلغم قال إن الكحة سببها البلغم فلو أخذت مذيب للبلغم سيذهب البلغم وتذهب معه الكحه
من ساعتها وأنا كل ما يجيلي برد لو في نهايته شعرت بكحة أديها مذيب بلغم يربنا يذهب الكحة وارتاحت كثير جدا عن زمان

ومن أسبوعين جالي برد ونفس القصة بدأت أتعافي منه وبدأت الكحة رحت للدكتور عمرو لم ألاقيه ووجدت من أعطاني طارد للبلغم قلت له عايز مذيب قال لي المذيب للأطفال الكبار بيأخذوا طارد ( علي طريقة إسترجل وأشرب زفت ) قلت له أنا عايز مذيب وقلت له هذا كلام الدكتور عمرو قسكت وكان سكوته مصلحة والحمد لله الكحة راحت والبرد راح وجزاك الله خيراً كثيرا يادكتور عمرو

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية