الخميس، 25 نوفمبر، 2010

خدع عقلية مدمرة


خدع عقلية مدمرة


جلست في هدوء أقرأ ما كتبت في مدونة أروع ما قرأت عن الطبيعة البشرية ، وأحاول أن أعرف بالضبط ما هي الاستفادة الشخصية لي من هذه المعرفة بالطبيعة البشرية


هل حقا استفدت من ذلك ؟


بسرعة رد عقلي الواعي طبعا استفدت


حاولت أن أهرب من هيمنة عقلي الواعي علي ، حاولت أن اتسلل إلي منطقة من العقل لا يراني فيها ولا يشعر بي فيها عقلي وفي هدوء قلت لنفسي ماذا لو أنني كنت طوال الوقت أخدع نفسي عن طريق إسقاطات غير حقيقية ، كلما قرأت عن آفة أو مرض أو سلوك سئ إسقطه علي عشرات الأشخاص ممن حولي واستثني نفسي ماذا لوكنت أنا المريض وليس العالم من حولي ، ماذا لوكنت أنا المخطأ وليس الناس الذي أراها أو نكون جميعا علي خطأ ، علي خطأ ولماذا لا نكون جميعا علي صواب


استثنيت أن نكون جميعا علي صواب بالواقع فلا يصلح واقعنا أن يكون واقع يعيش أهله علي صواب هناك خطأ ما ، خلل ما


عندها فزعت ، فزعت من مجرد تصوري أني أعيش حياتي في كذبة كبري أخادع نفسي طول الوقت بأني علي ما يرام وأن الخلل في مكان ما بعيدا عني


ماذا لوكنت أنا الخلل أو بي هذا الخلل سؤال صعب ولكنه مدخل من مداخل التغيير سأحاول أن أعبره مهما كلفني ذلك طالما كنت حريص علي التغيير ...







4 التعليقات:

جمال عبد الرحيم on 25 نوفمبر، 2010 10:28 ص يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأستاذ الفاضل / ايهاب محروس
سعدت جدا بالمرور على مدونتك
و بقرائتي لتعريفك عن شخصك الكريم
لفت نظري أن هناك ( صحوة تدوينية ) إن جاز التعبير و التي هي عبارة عن صعود جيل من الشباب الواعي من المدونين و الذي يمزج الإسلام بالعلم فيبدع مزيجا رائعا من إشراقة الوجه الإسلامي - بعيدا عن عالم التدوين الذي بداعي ( العصرية و التحديث ) يغرق في ( هيافات هيبز القرن الحادي و العشرين )
من حيث فقدان الأمل في كل شئ .
تحياتي لك و دعواتي بالتوفيق
أخيك / جمال عبد الرحيم

إيهاب محروس on 28 نوفمبر، 2010 11:52 م يقول...

جزاك الله خيرا

moamen on 29 نوفمبر، 2010 8:00 م يقول...

Be The Change You Want To See In The World
كُن أنت التغير الذى تريد أن تراه فى العالم
you can't say faliur with out you
لايمكن أن تنطق كلمة الفشل بدون U (أنت)
مؤمن على
مسئول إدارة الموارد البشريه

إيهاب محروس on 30 نوفمبر، 2010 7:35 ص يقول...

جزاك الله خيرا

التغيير هو تجميع لجهد وعرق الكثير من الاشخاص في زمن طويل وتلك خطواتي الصغيرة نحو التغيير إيهاب محروس

عدد الزوار

web traffic

شركاء في التغيير

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

قائمة المدونات الإلكترونية

الأعشاب.. أسرار وفوائد

 

خطوات نحو التغيير Copyright © 2008 Green Scrapbook Diary Designed by SimplyWP | Made free by Scrapbooking Software | Bloggerized by Ipiet Notez Blogger Templates | Balance Transfer Credit Cards