الأربعاء، 23 يوليو 2008

من أين يبدأ التغيير ؟







بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله سيدنا محمد بن عبد الله وعلي اله وصحبه ومن والاه اما بعد


من أين يبدأ التغيير

من أين يبدأ التغيير

سؤال في الأفق يطير

يبحث عن إجابة

فكل يرمي بسهمه ولكن

هل من إصابة ؟

ها أنا ذا وهذا سهمي

وبسم الله افتتح الإجابة

وما رميت إذ رميت

ولكن من الله تكن الإصابة

بحثت في أعماق السكون

بل في أعماق أعماق السكون

من أكون؟

أنا من أكون ؟

أنا ابن من ياتري أكون

هل أبي آدم وأمي حواء؟

هل من مجيب

من أنا ؟
......

نعم أنت ابن آدم وأمك حواء

......

صوت أتاني من أعماق أعماقي

صوت له صدي مدوي في الآفاق

صوت مع شدته لم يسمعه كل أفاق

كل حاد عن الطريق

إذن أنا ابن آدم
....

نعم

خلقت من التراب وإلي التراب تصير

..........

عندها ارتجف قلبي من بين الضلوع

وذرفت عيناي بحرا من الدموع

وتشتت أفكاري

فلما ياتري الخنوع والخضوع ؟

إن كان إلي التراب مصيري

فلما إذن تقصيري؟

عندها عرفت

من الذي يحتاج إلي تغيير

إنه أنا

انا الذي أحتاج إلي تغيير

إذا كنت أنا من يحتاج إلي تغيير

فكيف إذن يحدث التغيير؟


عيش الحلم
رأيت وكأنني أحلم بحلم غريب

حلم عجيب

حلمت إني نزلت من جنتي

من بين بساتيني وأنهاري

من فرشي الوطيء

وأكلي الهنيء

ومرحي وفرحي

وكأني نزلت في مكان غريب

فيه أنهار شكل أنهاري ولكن هيهات

وفيه أشجار مثل أشجاري ولكن مجرد تشابهات

وسمعت صوت بيقول لي
......

نعم بيقول لي

.....

إيهاب


أنا

أيوه أنت يا إيهاب يابن محروس

.....

حلمك ممكن يطول شوية

.....

طيب أعمل إيه ؟

أنا اشتقت لجنتي وبساتيني

أنا فيه حد مستنيني

سبعين أو أكثر من حور العين

صوت قال لي

........

نعم

قال لي

عيش الحلم


وهجمت علي الأوهام

ولأني في الحلم

الاشياء غير حقيقية

عندما طلبت الطعام لم يأت

عندما طلبت الشراب لم يأت

وسمعت الصوت بيقول لي

أذهب واعمل لتأكل وتشرب

جد واجتهد ولا تلعب

......
...............

أخذت أبحث عن شجر الفاكهة

لم أجد الإ شجر الموز

ولكنه قليل الثمار

فإن أكلت منه بشبع

ربما لا أجد ما أكله إن استمر بي الحلم

......
.....................
...................


عندها

أتاني الصوت وقال لي ازرع الموز يكثر ويثمر
ويكفيك ويزيد

أخذت أزرع الموز

ثم أخذني الضجر أين التفاح والرمان

أين ما كنت آكله زمان

وعلمت أن أي شيئ أشتهيه

لابد أن أتعب أولا فيه

حتي أجنيه

وطال بي المقام

وكل ما زرعت أجد زرعي انتهي

وتتجدد داخلي الرغبات

في تذوق ما فات

وبدأت اعيش الحلم

ويوم في يوم

نسيت انا مين

ايه هدفي

ما غايتي

ونسيت إني في حلم

وهجمت علي الأوهام

..............
..............................
...............................................
...........................................................
...................................................................






هناك تعليقان (2):
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية