الخميس، 21 أغسطس 2008

إيميل غامض



إيميل غامض

منذ أسبوع تقريبا أتاني إيميل ، لم أفهم منه شيئا ، ولكن المُرسل عنوانه مألوف أو معروف ، لكن الميل مكتوب بلغة زي لغات الروس ، الهيروغليفية، الصينية

لغة أنا مش عارف أفهم منها حاجة كلها رموز وصور
هممت أن أعمل إلغاء وحذف للرسالة وأخلص من شغلها لي

حتي قفزت في رأسي فكرة لما لا أرسل الميل لحد من أصحابي العفاريت في الكمبيوتر، لو مش مهم هيحذفوه وهيظنوا أني كنت بداعبهم
ولو مهم هيقولوا لي إيه الموضوع

وفعلا عملت إرسال الميل لعفاريت الكمبيوتر
وبعد بضع ساعات 3 أو 5 ساعات جائني الرد التالي

الميل مشفر وواضح إنه فيه معلومات مهمة خاصة بحسابك في أحد البنوك أو الوكالات المالية العالمية
تحب أفك الشفرة ، ولا أبعث لك برامج فك الشفرة تحلها أنت

أرسلت له قلت له لو أرسلت البرامج كم يستغرق وقت تعلمي فك الشفرة
قال لي من يوم إلي ثلاث أيام

قلت له فك الشفرة وأرسل لي الميل مفكوك
وجلست انتظر وافكر في حكاية الميل

ياتري له علاقة بحسابي في امريكا بس أنا مصفر الحساب من أيام 11 سبتمبر هل له علاقة بارباح اسهم كنت شاريها وناسيها من زمان

ياتري كسبت في اللوتاري كان ساعات بملأ ابليكشن وماكنتش عارف هيه إيه

وبعد ساعة أخري كنت فكرت في كل فكرة ممكنه أكون كسبت بها نقود أو لي بها نقود عند أحد وناسيها

جاءت الرسالة المفكوكة وكان نصها كالتالي:
...................................................................
السيد المحترم : إيهاب محمد محروس
تم اختياركم ضمن مجموعة قليلة لتتشرفوا بزيارة سياحية لمدة شهر كامل شاملة كل النفقات
وتسعدون بصحبة جلالة الملك
رجاء إرسال تأكيد الحضور إذ العدد محدود
ولا تحصل هذه الزيارة إلا مرة كل عام
وتقبلوا وافر الشكر والتحية
.............................................................................

سرت قشعريرة في جسدي ، وانسدلت دمعة علي خدي

أنا أكون بحضرة مولانا الملك لمدة شهر كامل

بدون أدني تردد أو تفكير أرسلت تأكيد الحضور مع الشكر الخالص

بعدها جائني مكان وميعاد الزيارة بالتحديد مع إشعار أنه يحق لي صحبة 5 من أصدقائي وأحبائي

فقلت أكتب هذا الكلام في المدونة لمن يرغب في الصحبة

عليه أن يعلق بالايجاب

ثم فكرت إن أتيحت لي الفرصة لصحبة جلالة الملك شهر كامل تري ماذا يجب علي فعله ، ماهي آداب الصحبة الملوكية وأصابني الهم والحزن إذ لا أستطيع تعلم تلك الآداب في وقت قليل ، حيث أن وقت الزيارة في غضون أيام

ثم تذكرت حكاية كنت قرأتها زمان عن الامام أبو حنيفة
وهي أن أبو حنيفة رضي الله عنه أتته مثل هذه الرسالة في زمنه وحين ذهب في تلك الرحلة الرائعة الممتعة لمدة شهر
قام بحسن الصحبة إذ عكف طوال الشهر علي كتاب الملك يقرأه أناء الليل وأطراف النهار
حتي أنه ختمه 60 ختمه

فكان يختم ختمة بالليل وختمة بالنهار

فقلت لأفعلن إن شاء الله مثله

ولكني لست مثله

فقلت ليطلعن مولاي الملك علي ما في قلبي ، وهو المستعان وعليه التكلان

وعندها تذكرت كلام كثير من أصدقائي أنه كان يختم في اليوم ختمة كاملة ، وأنه فعلها مراراً

وأنا نفسي جربت هذا الامر ونجحت في ختم كتاب الله في يوم واحد وفعلت ذلك أكثر من مرة

فإن عجزت أن أكون مثل الامام أبو حنيفة فعلي الاقل أكون مثل بعض أصدقائي وأختم ثلاثين ختمة
....
..........
.......................

الرحلة في رمضان

في صحبة الله ومعيته ورحمته ورضوانه

شهر واحد في السنة

فلا يشغلنك عن مولانا الملك شيئ

شهر واحد اشتري بها نفسك

اعتق رقبتك من النار

فليكن هدفنا في هذا الشهر الكريم

ختم كتاب الله ثلاثين ختمة

إعلم أنه في هذا الزمان هناك من يفعل ذلك

"وعجلت إليك ربي لترضي "

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية