الأربعاء، 18 أغسطس 2010

خواطر صائم 10

خواطر صائم 10

ومصمصنا شفايفينا
كنت في زيارة لأحد أصدقائي و أنا عنده جاءت قطته وهي قطة جميلة وأخذت تتمسح بي قلت له أنا بغير أنا من الحاجات دي فقال لي أنت بتخاف من القطط قلت له لأ بس بغير ، فقال لي دي حاجة غريبة ليس من عادتها أن تتمسح بأي أحد غريب وفعلا أنا أول مرة أري فيها القطة وتراني ، ثم حكي لي حكاية غريبة عن القطة فقال لي يبدو أن الصلاة فيها هالة غريبة ، إذ بمجرد دخولي في الصلاة أجد القطة تعمل حركات غريبة وتتمسح بي وأشياء من مثل ذلك
قلت له بل لعل الشيطان وزها عليك لتخرجك من الخشوع في الصلاة
ثم سألته هل تفقد تركيزك في الصلاة وخشوعك وتتابعها فسرح في كلامي برهة وقال نعم
إذن الموضوع مش موضوع هالة للصلاة أو غيره
وتلك القصة تعكس حالة تنتاب الناس جميعا وهي حالة مصمصة الشفاه فنحن ننظر وننتظر الأحداث لكي نمصمص في شفايفنا وهذا للأسف نتيجة لعدم توجيه من يتحدث عن الإعجاز في القرآن والسنة
فلقد تعود الناس علي سماع المعجزات ثم مصمصة الشفايف وخلاص وانتهي الموضوع ،

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات

شركاء في التغيير

مروا من هنا

Blog Archive

قائمة المدونات الإلكترونية